معلومات

الادب

الادب


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

نحن جميعا نعيش في مجتمع. ولكن في أي حالة؟

في بعض الأحيان ، سعياً وراء الأدب ، نستخدمها حيث لا نحتاجها. هناك أيضًا العديد من الأساطير حولها والتي ستساعدنا على استخدام هذه الأداة لشخص مثقف.

التأدب يعني محادثة مهذبة مع الجميع ، يبتسم ، ويقظة واهتمام. يخشى الناس من أن يتم اعتبارهم خلاف ذلك ، مما سيؤدي إلى تضييق دائرة المعارف. في الواقع ، لكل شخص مستوى صداقته. بالنسبة للبعض ، حتى الابتسامة في الاجتماع والمصافحة لا تكفي ، في حين أن البعض الآخر أكثر تقييدًا. يعتمد على الخصائص النفسية للفرد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكننا الشعور بالضيق ، وعدم الحصول على قسط كاف من النوم أو الانزعاج. سيؤدي هذا إلى حقيقة أننا أصبحنا أقل اجتماعية من المعتاد. ولا يحق لأي شخص أن يفعل ذلك؟ بعد كل شيء ، نحن نتحدث عن حياته ، حيث من المهم للغاية الحفاظ على الراحة الداخلية. ولكن حتى إذا شعر الشخص بالسوء ، فلا يجب أن تكون وقحًا مع الآخرين. لكن لا تجبر نفسك على الابتسام عندما يكون قلبك سيئًا أو مؤلمًا. بعد كل شيء ، يمكن أن يكون هذا غير طبيعي للغاية ، بحيث يشكك المحاورون في النفاق ، وهو أسوأ.

الغريب الذي يدعو جرس الباب مع الإعلان يستحق الاستماع إليه. في مثل هذه الحالة ، يميل إلى ضرب الباب أمام أنفه ، حتى لا يستمع إلى إعلانات غير ضرورية وغير مثيرة للاهتمام. لكن هذا قد يبدو غير مهذب! لذا علينا الاستماع إلى الأطباق الألمانية والكتب الفريدة والسكاكين الحادة دائمًا. يجب أن يكون مفهوما أن مدخل الشقة هو حدودنا الحدودية. ليست هناك حاجة للاستماع إلى شخص لمجرد أننا فتحنا الباب له. يمكن إغلاقه بسهولة. وبالتالي ، لن يتم إهانة الزائر ، فهو ببساطة يحرمه من الاهتمام. واتضح الأمر بهذه الطريقة لأن زيارته ، مثل لفت الانتباه إلى نفسه ، لم يكن مخولًا في البداية. بالنظر إلى هذه الحقيقة ، سيسألك الأشخاص المهذبون على الهاتف دائمًا مقدمًا عما إذا كان بإمكانهم أخذ بضع دقائق من المحاور. ثم يمكن للشخص أن يجيب بهدوء أو يتواصل أو لا. والبائعون المهووسون لا يعطون مثل هذا الاختيار ، مما يؤدي إلى مثل هذه الأسطورة. وهو يعمل فقط طالما أن الشخص المهذب للغاية يؤمن به.

يجب أن يكون لدى الشخص المهذب دائمًا رأي ثابت. يعتقد بعض الناس أن تغيير وجهة نظرهم ليس أمراً ثابتاً. ولكن بعد كل شيء ، فإن استمرار الدعم لرأي غير ذي صلة بالفعل فقط من باب اللطف هو مؤشر على الضعف ، وليس القوة. بعد كل شيء ، يقوم الشخص بذلك خوفًا ، إذا لم يفهم الآخرون ذلك ، فسوف يشعرون به بالتأكيد. وإنه لأمر مرهق أن تتذكر في كل لحظة أي رأي وما القضايا التي عبرت عنها سابقًا. هل سيكون الشخص جاهزًا لموقف محرج عندما تظهر وجهات نظره المختلفة؟ بعد كل شيء ، سيصبح مثل هذا الموقف حالة طارئة ، وعادة ما يضيع الناس ، أو يبدأون في اختلاق الأعذار ، أو حتى التخلي عن كلماتهم تمامًا. لكن هل ستضيف صلابة في عيون المحاورين؟

لكي يفهم الشخص بشكل صحيح ، يجب على المرء أن يشرح أفعاله. إذا لم يعجبهم أحد ، فيجب الاعتذار عنه. يبدو أن السلوك الآخر يمكن أن يؤدي إلى الاستياء من الآخرين. في الواقع ، لا أحد ملزم بشرح معنى أفعالهم باستمرار ، خاصة إذا لم يسأل أحد عن ذلك. في العلاقات ، غالبًا ما يعمل الناس بشكل استباقي. على سبيل المثال ، تسأل الزوجة زوجها إذا اشترى الطعام. يبدأ الزوج بالاعتذار ويشرح لماذا لم يفعل. لكن الزوجة لم تعد مهتمة بوجهة النظر هذه ، فهي بالفعل في المتجر وتريد أن تعرف بالضبط ما تشتري لها. نحن نتصرف بنفس الطريقة فيما يتعلق بمشاعرنا. لذلك ، حتى إذا طُلب منا تقديم تفسيرات ، فإن عملنا هو توفيرها أم لا. سيكون من المهذب تقديم تفسيرات لمن له علاقة شخصية أو علاقة عمل ، وحتى ذلك الحين ، إذا طلب ذلك. هذا هو ما يحدد التأدب في العلاقة. لا يستحق أن تشرح للبائع البسيط سبب عدم رغبتك في شراء سلعه ، وهذا لا علاقة له بالتهذيب.

كل شخص يحتاج إلى محبوب وله سمعة جيدة. ولكن يجب تصحيح الرأي السيئ في أسرع وقت ممكن. هل سيكون مهذبا أن تبدو سيئا؟ الحقيقة هي أن محاولات تصحيح الانطباع عن نفسك لا يمكن إلا أن تدمر الموقف. ونتيجة لذلك ، في السعي إلى الأدب ، يكتسب الشخص سمعة سلبية. إذا تم ارتكاب خطأ ، فيجب ألا تبدو كشخص آخر وتثبت حقك في اتخاذ هذه الخطوة. عليك فقط أن تعترف بفعل خاطئ ، وإذا لزم الأمر ، تعتذر عنه. بعد كل شيء ، إذا تم التفكير في الشخص بشكل سيء فقط على أساس آرائه الراسخة أو تفضيلاته الرياضية أو آرائه السياسية ، فلا يمكن تصحيح ذلك بأي وسيلة. يقول علماء النفس أننا لا نأتي إلى العالم لتلبية توقعات الآخرين. يجب أن يتعلم الشخص فهم بعضهم البعض واحترام وجهة نظر شخص آخر. إذا لم يستطع ، فلا يمكن فعل شيء في هذه الحالة. وفي محاولة أن نكون مهذبين وإرضاء الجميع ، نضر أنفسنا فقط. يبدأ الناس في التفكير فينا أنه ليس لدينا جوهر ، وأننا ضعفاء. كيف يمكنك احترام شخص ما إذا لم يحترم نفسه؟

من الأفضل أن يرتكب الشخص أقل عدد ممكن من الأخطاء ، وإذا حدث ذلك ، فعندئذٍ يجب أن يشعر بالذنب بدافع من اللباقة. من قال أن الأخطاء هي بالضرورة سيئة؟ في الواقع ، بهذه الطريقة يدفع الشخص مقابل تجربته التي لا تقدر بثمن. لا عجب أن يقول المثل أن من لا يفعل شيئًا ليس مخطئًا. ومع ذلك ، لا يعني هذا النهج أنه يمكنك التوقف عن تحمل المسؤولية عن أفعالك. والشعور البسيط بالذنب يشل الإنسان. بعد كل شيء ، إذا كان هناك شعور بالذنب ، فلا مفر من العقاب. تم بناء سلسلة للعقاب بالذنب. ولكن بعد كل شيء ، لا أحد يريد أن يعاقب ، لذلك يخاف الجميع من ارتكاب الأخطاء. تبدأ السلسلة في التبلور في الاتجاه المعاكس - نحن خائفون من العقاب ، نحن خائفون من الأخطاء ، ونتيجة لذلك ، نبدأ في التهرب من العمل. هذا يؤدي إلى حقيقة أن الناس يخشون التعرف ، من الصعب التواصل مع شخص جديد لأنفسهم. وأحيانًا تتم محاولة لتسييج جدار حجري من الأحباء. ولكن عندما لا يكون هناك خوف من العقاب ، لا شيء يمنعك من تحمل المسؤولية. يتم بناء سلسلة جديدة - تصحيح الخطأ - المسؤولية. على سبيل المثال ، لا يتطلب الاستياء العرضي من شخص ما العقاب ، ولكن تصحيح الموقف ، في هذه الحالة اعتذارًا. إذا حدث تعارض بسبب سوء الفهم ، فيمكنك محاولة توضيح ما حدث. ونتيجة لذلك ، يمكن للشخص أن يظل منفتحًا وصادقًا فيما يتعلق بنفسه والمقربين منه ، إذا لم يكن هناك خوف من الأخطاء أو التواصل الوثيق مع شخص ما.

لن يقول الشخص المهذب أبدًا أنه غير مهتم بهذا أو أنه لا يفهم ما هو على المحك. يخشى الناس ، من خارج الأدب ، أن يظهروا نرجسيين. بادئ ذي بدء ، لا تخف من الكلمات التي تبدأ بـ "أنا". في الاتصالات ، ما يسمى "رسائل I" مقبولة تماما. يمكنك أن تقول أي شيء عن نفسك إذا كان يصف مشاعرنا. لكن عبارة "أعتقد أن هذا هراء" غير مقبولة ، لأنها تحتوي على تقييم لشخص وكلماته. لكن قول "أنا مشتت" أو "أشعر بالسوء" مقبول تمامًا لإجراء محادثة بناءة. العبارات التي تشبه إلى حد كبير التشخيص ، "هراء" ، "هذا هراء" ، "هذا غبي" ، لا يمكن أيضًا استخدامها. من الصعب التوصل إلى اتفاق إذا تم مخاطبة المحاور بـ "أنت لا تفهم" ، "أنت تتحدث هراء" ، "أنت لا تفهم هذه المشكلة". عندها سيكون هناك شعور بأن الشخص لديه طموح مفرط ونقص المرونة.

من العار أن نقول أنك لا تعرف شيئًا. هناك عدد قليل جدًا من الأشخاص الذين لديهم معرفة موسوعية ؛ لا يستطيع الشخص العادي معرفة كل شيء. ولكن لا يستطيع الجميع الاعتراف بذلك. يتم قمع محاولات الظهور كخبير بسهولة حتى من قبل المراهقين. من المعروف أن تلاميذ المدارس يحترمون هؤلاء المعلمين الذين لا يسعون إلى إظهار وعيهم المطلق بجميع القضايا ، لكنهم يعترفون بصدق أنهم لا يعرفون شيئًا. في هذه الحالة ، سيكون من المناسب للمعلم أن يعد بدراسة السؤال وإعطاء الإجابة الصحيحة في الدرس التالي. لسوء الحظ ، يجد الناس أنه من الوقح أن يعترفوا بأنهم لا يعرفون. بعد كل شيء ، يبدو أنه من الأسهل خلق وهم المعرفة بدلاً من محاولة فهم المشكلة بالفعل. أبسط شيء تفعله هو أن تقول أنها ليست مثيرة للاهتمام. بعد كل شيء ، ليس من العار على الإطلاق ألا تعرف شيئًا لا مبالٍ لك.

حتى إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، لا تظهرها. غالبًا ما يخشى الناس الاعتراف بأنهم فقدوا ، أو يسألوا أين أقرب مرحاض. نحتاج جميعًا في بعض الأحيان إلى المساعدة أو حتى التعاطف. ولكن لسبب ما ، يعتقد أن مثل هذه الطلبات غير مهذبة ، وعلاوة على ذلك ، فإنها تظهر الضعف والعجز. لكن اتباع مثل هذه الأسطورة يزيد الوضع سوءًا ، خاصة إذا كان السؤال يتعلق بعدة أشخاص. ونتيجة لذلك ، قد ينشأ مشروع كبير ، حيث رفض موظف واحد الاعتراف بالمشكلة وطلب المساعدة. ينفصل الزواج ، لأن أحد الزوجين لا يريد التحدث عن مشاكلهما. يتطور المرض ويمر إلى مرحلة شديدة ، لأن المريض لم يستشر الطبيب في الوقت المناسب. في الواقع ، طلب المساعدة في الوقت المناسب هو مؤشر على موقف ناضج تجاه الحياة. في هذه الحالة ، يتضح أنه بالتحديد هو الشخص الذي لا يريد أن يظهر نفسه كشخص بالغ ومستقل. على العكس من ذلك ، يشعر من الداخل بعدم الأهمية والضعف ، ويخاف من التعرض. ومجتمعنا كله طفولي للغاية ، لذا فإن هذه الأسطورة قد ترسخت.

يجب عليك بالتأكيد الحصول على السلطة وإثبات قيمتك. يعتبر الكثيرون أن الرغبة في السلطة طبيعية ومهذبة للغاية ، وإلا فقد يفقد الشخص الاحترام. لكن من الجدير التكرار مرة أخرى أن الاحترام هو الذي يحترم نفسه. بالنسبة للشخص العادي ، فإن الحصول على السلطة مهمة طبيعية ؛ فهو لا يفكر باستمرار في كيفية الفوز بها والحفاظ عليها. يتواصل فقط مع الجميع ، ويحترمه الناس لشيء ما. والأفكار حول اكتساب السلطة ومواصلة صيانتها تتبادر إلى أذهان أولئك الذين لا يملكونها. إذا كنا دائمًا في حالة صراع غير مرئي من أجل احترام الآخرين ، ولا يزال غير موجود ، فربما حان الوقت لتغيير أساليبنا؟ والبيان حول ضرورة النضال من أجل السلطة والخوف من فقدانها هو أمر سخيف في الواقع. والتخلص من جميع الأساطير المذكورة أعلاه سيسمح لك بأن تصبح سلطة وتبقى شخصًا مهذبًا حقًا.


شاهد الفيديو: كلام جميل عن الأدب وأهميته وبعض الكتب فيه!. بن عبدالعزيز العيوني (قد 2022).


تعليقات:

  1. Garvan

    بشكل ملحوظ ، الشيء الجميل كثيرًا

  2. Zacharie

    هناك موقع على سؤال يثير اهتمامك.

  3. Giollabrighde

    حسنًا ، حسنًا ، ليس من الضروري التحدث بذلك.

  4. Dizshura

    عبارتك رائعة



اكتب رسالة